مدونة طارق هاشم

ماذا تريد المرأة من الرجل


مقال طويل للرجال

لو سألتك عن المرأة المثالية ،غالبا ستكلمني عن جمال انجلينا جولي و طبخ منال العالم و شخصية ميريكل. بس انا و انت نعلم انه الموضوع ابسط بكثير و انك سترتاح مع بنت جيرانكم و غالبا سيكون زواجك منها سعيدا . نفس الشيء بالنسبة للاشارات و المقالات التي تكتبها النساء حول الرجل . هن يتحدثن عن كائن خرافي يجعل الإشارات الضوئية تتعطل في الشارع بنظرة من عيونه العميقة . ما علينا ، لا تقلق ،أن كنت تبحث عن معلومة مفيدة لترتبط أو كنت متزوجا و تبحث عن إرضاء زوجتك، هذا المقال لك .

ما يهم المرأة في الرجل هو أربعة نقاط أساسية، قم بتغطيتها و كسبت ثلاثة أرباع الطريق ،قصر في واحدة منهن و ساعتها تخاطر بعلاقتك حتى لو كنت ويل سميث أو جورج كلوني .

*القدرة المالية ،ترغب المرأة طبيعيا في رجل يوفر قدر من الطعام لاطفالها القادمين، و على امتداد آلاف السنوات الماضية من الانتخاب الطبيعي و التكييف الاجتماعي ،كان وجود الذكر القادر على اطعام الاطفال ضرورة قصوى .اليوم و حتى مع كل التغييرات الاجتماعية ،فإن خلايا دماغ المرأة مازالت هي هي ،لأن الدماغ لن يتغير بين يوم و ليلة ،و هذة الخلايا مازالت تقول ،بوعي أو بدون وعي ،ابحثي عن رجل ملتزم بك ماليا ،له مستقبل مالي جيد ،حتى لا تفقدي حياتك بسبب الجوع .

يمكن فهم تعلق النساء بسخافات من قبيل خاتم الماس في الغرب أو حفل العرس في الشرق بسبب هذة النقطة ،خاتم الماس لا قيمة له الا إظهار قدرة الرجل المالية ،لا يمكن اكله أو استعماله لأي شيء مفيد، كذلك مناسبة العرس ،لا فائدة منها مطلقا ،و اي تفكير سليم يقول أن الخاتم و العرس يمكن استعمال نقودهما بشكل أفضل. بس على مين ؟ تعال اقنعهم ،و السبب هو في الحقيقة متعلق بمشاعر عمرها الاف السنين .

*القوة الجسدية ،لا تفهم الموضوع غلط و تذهب للجيم، المطلوب ليس العضلات و إنما إثبات قدرتك على شيئين، أداء جنسي جيد ، و حمايتها هي و أطفالها، لاحظ أن الموضوعين متعلقين بالأطفال، المرأة لا تفكر فيك حقا ،كل مشاعرها العميقة التي لا تفهمها هي ،موجهة للحصول على أفضل بيئة للقادمين الصغار ، مظهرك الجسدي الجيد ،يعنى انك قادر على إنتاج اطفال و حمايتهم من تقلبات الحياة ، هذة النقطة بالذات تسبب انجذاب النساء للرجال العنيفين و هي كمان مسؤولة عن رغبة الكثيرات في اختبار هذا العنف أثناء العلاقة الحميمية أو الانصياع للرجل (الذكر ) الذي يلعلع صوته عاليا. بالتأكيد اذا كان مخيفا فزيادة الخير خيرين، بالمناسبة ،افلام مصاصي الدماء هي أكثر ما يجذب انتباه النساء في الافلام الرومانسية ، من بحث لمنتجي هوليوود ، و الرجل الذي يشبه مصاصي الدماء بأناقته و خطورته و قوته يكسب قلب المرأة دايما .

*الثبات النفسي ،المرأة تفكر بعدة أشياء بوقت واحد ، تعاني من الاختيار ،أسأل اي بياع ملابس حريمي و سيخبرك، لأن المرأة في داخلها تعرف هذا ،فإنها تبحث عن رجل يبدو عليه الثبات النفسي ، يعرف ماذا يريد ،لديه هدف و يسعى لأجله، و هي راضية ،ستساعده في الطريق ، المهم انك تكون ثابت انفعاليا، يستحسن أن لا تبكي أمامها، إلا لو توفي صديقك أو قريبك ، و حتى هذة ابعد عنها ، لا تظهر اي شك بخصوص أهدافك و لا تنتظر اي دعم نفسي منها، لأنك في حال أظهرت الضعف ،ستقوم لا اراديا بخلق مشكلة لك إضافية، و السبب هو اختبار قوتك النفسية ،هل ستواصل أو ستتحطم. لا تلمها، هي لا تفكر بوعي عندما تقوم بهذا .هذا محاولة لتطمين نفسها بانها اختارت صح ،برغم ان هذة المحاولة ساعتها قد تحطمك. و ان تحطمت … هو كان بايظ من الاول . كل هذى الأمور ليست ضمن العقل الواعي . و معظم السيدات لا يعرفن سبب هذة التصرفات . لذلك وفر على نفسك المجهود الجبار و احتفظ بشكوكك لنفسك .و احذر تماما أن تغير خططك في الحياة لأجل امرأة حتى لو طلبت ،لأن هذا سيجعلها تفقد الثقة في ثباتك النفسي . ادرس اقتراحها و لو طلع صح ،نفذه ، بس بدون اخبارها انها هي السبب. هذا لمصلحتها هي .

*الامومة ليس المقصود هنا هو القدرة على إنتاج اطفال، و إنما أن تكون انت شخصيا ،طفلها ، المرأة تريد طفلا لها وحدها ، و كلما ظنت انك كالطفل في مأكلك و احتياجك العاطفي لها كلما ارتاحت، لذلك لا تحاول مثلا مدح اكل المطعم أمامها ،هذا يشعرها بالتهديد ،لأنك لا سمح الله ممكن تنفطم عن طعامها و ترتبط بالمطعم ،طبعا هذى الأفكار سخيفة جدا ،لكن اللاوعي مكون اساسا من أفكار سخيفة، مدحك لطعام امرأة أخرى شبيه بمدحك لمؤخرة امرأة أخرى، شيء بالغ الخطورة جدا و قس على ذلك .عادة المرأة لا يهمها رجل لا تهتم به نساء أخريات، و ذلك بسبب الرغبة في الاستحواذ على الطفل الكبير من الأخريات. مجددا هذا لا علاقة له بأي شي الا بالتطور الطبيعي عبر آلاف السنين .الرجل الذي لا يمكن السيطرة عليه كطفل قد يغادر في اي وقت ،و يتركها في الكهف البارد مع أطفال صغار و قد تموت فعلا . لذلك شعور انك طفل بين يديها يمنحها الثقة .

طبعا ،تلاحظ تناقضات واضحة بين هذة النقاط ،هذا غير مهم ،انت عليك انك تغطيها بشكل معقول، يعني أن تكون متناقضا انت نفسك ،مثلا تكون قوي و محتاج لها ،كيف يجتمعان ؟ لا تقلق ستجد طريقة ما .
اما باقي الحديث عن الاحتواء العاطفي أو الفهم لها ،فهو مثل كلام الرجال عن جمال مارلين مونرو و سعاد حسني ،مجرد كلام لا علاقة له بالواقع . كن مهذبا بس خليك حذر من مصاصات الطاقة ،انت لست والدها و غير مطالب بتوقع مزاجها أو التنبؤ بوضعها العاطفي أو أو أو…
امرأة من هذا النوع ستدمر حياتك بالدراما، ابتعد عنها ، أو إذا كانت زوجتك ،تعلم تطنش ،لأنك لن تمتلك طاقة تغطية تقلباتها العاطفية .
حياة زوجية سعيدة

رابط الصورة

https://www.pexels.com/photo/shallow-focus-photography-of-keychains-1194036/

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى