مدونة طارق هاشم

انا لست الفكرة

انا لست الفكرة

انا لست الفكرة

في اعمق مستوياتك ،انت مجرد اداة للتجلي، الافكار التي تعبر ذهنك ،ليست منك ، انا سعيد او انا خائف ،هذة افكار موجودة قبلك و ستظل بعد مغادرتك ، ما تفعله انت هو قرارك بالسماح لفكرة ما بالتجلي في واقعك ،عبر الاشتباك معها ، متابعتها ،و رعايتها او مقاومتها .


عندما تمر في ذهنك فكرة ،اعرف انها قابلة للبقاء ،فقط بالتركيز عليها ،سلبا او ايجابا ، يمكنك ان ترعى فكرة الخوف عبر متابعته من الذهن ،الى التنقل به في ذهنك من المال الى الدراسة الى الاسرة ،تحمل نفس الفكرة و تجربها على اجزاء حياتك المختلفة و هكذا ،بدلا من ان تتركها تمر ، فانك تعززها و تسمح لها بالتجلي في نفسيتك و حياتك .

انا لست الفكرة


ببساطة عندما يمر الخوف المرة القادمة ،لا تتفاعل معه ، شوف الفكرة اللي بعده ،في البداية ،تكمن الصعوبة في اعتقادك ان هذا الخوف هو جزء منك ،لكن لو فهمت انه مجرد فكرة تعبر خلالك قادمة من الخارج ، ستعرف انك غير ملزم لا برعايته او مقاومته ،ستتركه يمر عبرك دون اشتباك سلبي او ايجابي معه ،و يغادرك ليفسح المكان لفكرة اخرى و اخرى .

و هكذا بالنسبة لكل فكرة تضايقك ،انت لست الحسد او القلق او الغيرة او التعب او الاكتئاب ، كما انك لست الفرح او البهجة او الشبع ،هذة افكار خارجك ، مثل دعايات التلفاز ،تأتي و تذهب ،انت من يقرر الاحتفاظ بها او تجاهلها ببساطة .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى