مدونة طارق هاشم

كيف تزيد دخلك؟

تعلم أن تفصل في ذهنك بين تعب العمل و مقدار الدخل .تعلمنا أن من جد وجد ،هذا ليس صحيحا، عادة أثرى الاشخاص و اقلهم دخلا يعملون بنفس الشدة .الفرق ليس في المجهود و عادة التاجر اقل مجهودا من موظفيه ،لكن دخله أعلى. لذلك المرة القادمة عندما تفكر في زيادة دخلك ،لا تفكر في زيادة مجهودك ،الامران ليسا مرتبطين.

كل مهنة يمكنها أن تجعلك ثريا ،أن كنت طبيبا أو ماسح احذية ، يمكنك أن تنال الثراء من نفس المهنة ، قابلت عربجيا يمتلك عشرات العربات ،و مازال يقود عربته و حماره بنفس الهمة . حتي مهن مثل غاسل السيارات يمكنها أن تجعلك ثريا. المهم ان تعرف أنه لا حدود للمهنة، أثرى رجل في أوروبا اليوم خياط من اسبانيا.

لا تبحث عن الأمان، الأمان و الربح لا يجتمعان .اذا لم تاخذ زمام حياتك و تتصرف بشجاعة ،ستظل في نفس المكان بعد عشرين سنة. خاطر و ستنجح.

اذا لم يتم تقدير عملك في مكان ما ،قم بتغيير المكان ، كناس في سويسرا ،يعمل اقل من كناس في نيجريا ،لكن دخله أعلى، ليس فقط في المال و إنما في نوعية الحياة .لذلك الهجرة تمثل طريقا بسيطا لرفع قيمتك. لكن ان لم تقدر عليها، جرب تغيير مكان عملك بنفس البلد .

الوظيفة تغيرت كثيرا في السنوات الأخيرة، من الصعب أن تظل في نفس الشركة أو حتى المصلحة الحكومية لعشرين سنة. ببساطة، نحن في زمن متغير لا يسمح لمعظم الشركات بالعيش لعشرين عاما. لذلك،تعلم أن تبيع مجهودك بنفسك .أن كنت محاسبة أو مدرسة يمكنك أن تكوني مديرة نفسك.

ان كنت عاطلا، لا تحتاج إلى وظيفه حتي تبدأ في الحصول على دخل ،ابدأ بتنفيذ أعمال بسيطة بمقابل لمن حولك ،بعد فترة ستتمكن من التخصص في مهنة ما تتقنها.

معظم شركات السباكة و النظافة رياض الاطفال بدأت بهذة الطريقة.

لا تتوقف عن التعلم ،بشهادات أو بدونها ،خصص كذا شهر لتعلم مهارة معينة أو على الأقل فهمها .

البيع هو المهارة الاهم،لا يهم أن كنت رائد فضاء أو صياد سمك ،أن لم تتقن مهارة البيع ،سيقل دخلك كثيرا ،انت تبيع نفسك في الوظيفة، أو مجهودك في حرفتك،أو مجهود غيرك عندما تكون بائعا أو مديرا .يجب أن تتقن البيع .

ايا تكن معلوماتك يمكنك بيعها ،من اللغات إلي الهوايات مرورا بالحرف و أعمال المنزل، دائما هناك راغبون في تعلم ما تعرفه ،جدهم و بع لهم ما تعرف ،إن نظمت هذة المعلومات بصورة سهلة و بسيطة، سيكون عندك تلاميذ باستمرار.

تعلم أن تضع هدفا ماليا أو وظيفيا بذهنك. لا يمكنك التقدم بدون معرفة الاتجاه .فائدة الاهداف انها تحدد اتجاه الطريق لك .

تذكر ،انت الاهم دائما ، العمل ليس وصفة لاذلالك، و ليس طريقا لتفقد احترامك لنفسك أو تبدل اخلاقك .أن وجدت تعارضا بين عملك و قناعاتك ،الله كريم و غني ،اشتغل في وظيفة أخرى. لا تساوم على احترامك لذاتك.

بزنس

رابط الصورة

https://www.pexels.com/photo/abundance-bank-banking-banknotes-259027/

3 أفكار عن “كيف تزيد دخلك؟”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى