مدونة طارق هاشم

نصائح لبزنس جديد

نصائح لبزنس جديد

نصائح لبزنس جديد
سألني صديق يرغب في البزنس ان اضع له نقاط سهلة و واضحة يمكنه السير عليها كبداية في عمله ،هذة خمسة نقاط كتبتها له ،ستفيدك ان كنت مثله .
#ابعد قدر المستطاع عن الفقر و الفقراء ،اسكن في أفضل مكان تسمح به ظروفك ، السبب هو أن رؤيتك للحياة تتأثر بالمحيط و تدريجي يضعك في قالبه ،من الصعب على من يرى الفقر حوله كل وقت ان يصعد لمستوى أعلى، ببساطة يتحول الفقر إلى(الوضع الطبيعي) عندك ،ان لم تقدر ، حاول ان تبقى في أماكن ثرية دايما ،حديقة او شارع غني الخ …
حافظ على عقلك الباطن من التلوث ،عوده على النظافة.
#تعلم ان تفشل بسرعة
، جوجل كنتاكي فيسبوك انستاجرام سب واي مرسيدس فورد ايكيا …
كل هذة الشركات حققت الثراء لأصحابها في أقل من خمسة أعوام
لا تضيع زمنك
اذا كان بزنسك يقرفك ،افشل بسرعة
اغلقه و شوف شيء تاني .
تذكر ،المورد الوحيد المحدود هو وقتك في هذا الكوكب ،استثمره بحكمة .
بالعربي كدة …انت لا تحتاج اكثر من خمسة أعوام لتصبح ثريا ،ايا يكن نوع عملك .

اهم النصائح لبزنس جديد

#لا يمكن أن ترى لونا لم يضعه الرسام في اللوحة ، لن يحقق لك شغلك شيئا لم تخطط له من الاول .اذا بدأت عمل بنية الكفاية فقط ،لن تصبح ثريا . قد تنوى الثراء و تفشل ،هذا طبيعي .لكن لن تصبح ثريا ابدا الا ان نويت هذا من اول يوم .
الفرق بين العصامي الناجح و اقرانه العاديين هو في وجود الهدف الواضح في ذهنه ،كن واضحا ،انت شغال للثراء .
كل عمل هو سيارة ،بدون وجهة واضحة لن تصل إلى أي مكان . حدد وجهتك نحو الثروة و قد تصل او لا تصل .لكن ثق انك لن تصل ابدا اذا لم تحدد هدف الثراء . لا أحد يصير ثريا بالصدفة .

وكذلك من نصائح لبزنس جديد

#لا احد يصنع كل شيء لوحده ،كذلك الثراء ،حاول ان توكل المهام الصعبة عليك لشخص يعرفها بشكل جيد ،في البداية هذا مكلف و قد تحتاج ان تقوم بكل شيء لوحدك ،بس لازم تفهم ان هذا أمر مؤقت و انك تدريجي ستضيف أشخاص لمساعدتك ،حتى لو تقاسمت معهم الربح او دفعت لهم مرتبات ، تذكر ، عشرة المية من مليون جنيه هي أكبر كثيرا من مية المية من صفر جنيه . تقبل انك تدفع لمن يساعدك و اختار دايما الافضل .
#لا تفقد التوازن بين أهدافك، مثلا حافظ على ثقة الناس فيك ،هذا هدف بعيد المدى ،في نفس الوقت انت تحتاج ان تربح للبقاء في السوق . لاقي معادلة معقولة تجمع الاثنين ،لا تتنازل عن الربح ابدا .بس لا يمكن مطلقا ان تكسب على حساب سمعتك .
رابط الصورة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى